مرحبا بك عزيزي الزائر في موقعنا نتمنى ان تنال الالعاب اعجابك ان كان هناك اي مشكل نرجو منك ابلاغنا!


احذر فجوجل قد تستغل معلوماتك الشخصية كاسمك وصورتك بجانب إعلاناتها التجارية – المشكلة والحل


IMAG0146
اتفاقية الترخيص وشروط الاستخدام أو سياسات استخدام المواقع هي بمثابة العقد بينك كمستخدم لخدمات موقع ما وبين هذا الموقع ، وهذا العقد هو ما يحدد الشروط القانونية التي يمكن الرجوع إليها في حالة حدوث أي اخلال من الطرفين عند استخدام هذه الخدمات ، كما تحتوي أيضا على الصلاحيات التي يستطيع الموقع الوصول إليها من معلومات الخاصة والشخصية أو الأشياء التي يستطيع استخدامها.
للأسف لا يقوم الكثيرون منا بقراءة هذه الشروط واتفاقيات الترخيص التي عادة ما تكون مجحفة في حق المستخدم وقد تسمح للمواقع باستخدام البيانات الخاصة للمستخدم في أغراض تجارية  ، وفي وقت سابق قامت جوجل بإجراء تعديل كبير في سياسات استخدام خدماتها ، والتي وصفتها جوجل نفسها بأن هذه التعديلات كانت غير مريحة للعديد من مستخدميها ، ويمكنك الاطلاع عليها عبر هذا الرابط باللغة العربية.

ما هي التعديلات الخطيرة التي أجرتها جوجل؟

ولكن أبرز هذه التعديلات خطورة هو إمكانية استخدام جوجل لمعلومات الخاصة كصورتك الشخصية واسمك واختياراتك الخاصة في ترشيح الإعلانات لأصدقائك وذلك من خلال تعليقاتك التي تشاركها وعلامات +1 التي تقوم بوضعها بجوار المواضيع التي تصل إليها عبر خدمات جوجل ، وبالرغم من أن هذا قد لا يشكل خطر على البعض إلا أنه يعطي جوجل حقا كاملا في الوصول إلى كافة معلوماتك الشخصية والأدهى أن ذلك يحدث بإذن منك ذلك لأنك توافق على شروط الاستخدام دون قراءتها.

هل هناك مهرب من هذا الخطر؟

قامت شركة جوجل بإتاحة طريقة سهلة في إعدادات جوجل بلس تتيح لك الحرية في التحكم في إمكانية تقييد اسمك وصورتك في التحسينات المشتركة في الإعلانات ، وذلك من خلال النقر على الرابط التالي وقم بحذف علامة صح الموجودة أدناه ، ومن ثم اختر حفظ. [يجب أن تقوم بإجراء تسجيل الدخول في حسابك على جوجل لتتمكن من إجراء التعديل]
Google

شارك اللعبة مع اصدقائك؟

لا تنسى اخبارنا رأيك في اللعبة!