مرحبا بك عزيزي الزائر في موقعنا نتمنى ان تنال الالعاب اعجابك ان كان هناك اي مشكل نرجو منك ابلاغنا!


سوني تطلق مشروع Xperia Z مفتوح المصدر لتشغيل نسخة أندرويد الصافية على الهاتف

أعلنت شركة سوني عن إطلاق مشروعها مفتوح المصدر AOSP لهاتف Xperia Z. ويهدف هذا المشروع إلى تشغيل نسخة أندرويد الأخيرة والصافية من غوغل (كتلك الموجودة على أجهزة Nexus) وذلك على هاتف Xperia Z. وما قامت به سوني بالضبط هو تعديل الشيفرة المصدرية الرئيسية الخاصة بأندرويد بحيث تُصبح جاهزة للتثبيت ومتوافقة مع الهاتف، قدر الإمكان. وما نعنيه بقدر الإمكان هو أن بعض التعريفات مُغلقة المصدر الخاصة ببعض التقنيات في الهاتف ليست متوفرة في هذه النسخة مفتوحة المصدر، وهذا يؤدي إلى أن الكاميرا والمودم لا يعملان في هذه النسخة الموجهة أساسًا للمطورين وليس للمستخدم العادي.
هذا المشروع مشابه لما فعلته سوني العام الماضي في مشروع هاتف Xperia S مفتوح المصدر، والذي يهدف بشكل أساسي إلى إثبات التزامها بمجتمع المصادر المفتوحة، وإلى دعوة المطورين إلى استخدام هواتفها كبيئات لتطوير أندرويد.


كون المشروع موجهًا للمطورين لا يعني عدم استفادة المستخدم النهائي، حيث سيساعد توفر الشيفرة المصدرية بين أيدي المطورين على تعديلها وتحسينها بشكل أكبر ثم إنتاج نسخة قابلة للاستخدام والتثبيت بسهولة على هواتف Xperia Z. أي أنك قد تتمكن قريبًا من تشغيل نسخة أندرويد الصافية على هاتفك Xperia Z بسهولة بمجرد توفر الرومات المخصصة المبنية على الشيفرة المصدرية التي طرحتها سوني اليوم.
هل تعتقد بأن واجهات أندرويد الأصلية تبدو أجمل على هاتف Xperia Z من واجهات سوني؟

شارك اللعبة مع اصدقائك؟

لا تنسى اخبارنا رأيك في اللعبة!