مرحبا بك عزيزي الزائر في موقعنا نتمنى ان تنال الالعاب اعجابك ان كان هناك اي مشكل نرجو منك ابلاغنا!


اختراق لشركة أدوبي

ليلة  البارحة العالم الإلكتروني كله كان يتحدث عن إختراق منتديات العملة الإفتراضية bitcoin ، وفي  نفس الوقت كانت شركة أدوبي تتلقى ضربات موجعة لم تستطع التصدي لها  . 

فقد تعرضت أنظمة الشبكة الداخلية في أدوبي يوم أمس الخميس لهجوم متطور و مستهدفمن قبل قراصنة ، أدى لاختراق سيرفراتها ، وقد تمكن المهاجمون من سرقة المعلومات الشخصية ل2.9 مليون زبون بما في ذلك الموظفين في الشركة بالإضافة إلى الشيفرة المصدرية  source code للعديد من منتجات أدوبي الأكثر شعبية، هذه ضربة هائلة للغاية لأدوبي، وخاصة سمعتها.
مما يجعل  مستخدمي برامج فوتوشوب وغيرها مهددين،  فقد كشفت أن المهاجمين لديهم معلومات وصول المستخدم ، بما في ذلك معرفة حساب وكلمات السر مشفرة وكذلك أرقام بطاقات الائتمان و غيرها من البيانات الحساسة .

الشركة لم تحدد أي من مستخدمي من البرامج المختلفة اصيبت. ولكن المنتجات المحتملة في هذا الهجوم تشمل Adobe Acrobat, ColdFusion, ColdFusion Builder و غيرها من البرامج الغنية عن التعريف.
وقالت الشركة لعملائها أنها في حالة تأهب أمني و أنها تعمل بجد داخليا، وكذلك مع الشركاء الخارجيين ، لمعالجة الحادث.
و كما أن المستخدمين المتأثرين سوف يتلقوا رسالة إلكترونية في تفيد بذلك 
.
كما أعلنت أدوبي أنها ليست على علم بما إذا كان جاري استغلال ثغرات zero-day أو تهديدات محددة أخرى لعملائها نظرا إلى سرقة الشيفرة المصدرية لبرامجها، و أضافت أدوبي أنها يمكن أن تعمل مع شركات بطاقات الدفع والمصارف إصدار البطاقات للمساعدة في حماية حسابات العملاء.
فأفضل حل حاليا إن كنت من مستخدمي هذه البرامج هو الإبتعاد عنها حاليا وعدم قبول أي تحديث ... إلى حين إستعادت الشركة لزمام الأمور ، و من الأفضل قطع الأنترنت عن هذه البرامج أو عدم استخدامها في انتظار حل من الشركة . أما إذا كنت تستخدم كلمة مرور في حسابك ب أدوبي مطابقة لكلمات مرور تستخدمها في مواقع أخرى فمن الأفضل تغييرها ، و الحذر من رسائل البريد الإلكتروني المفخخة .

شارك اللعبة مع اصدقائك؟

لا تنسى اخبارنا رأيك في اللعبة!