مرحبا بك عزيزي الزائر في موقعنا نتمنى ان تنال الالعاب اعجابك ان كان هناك اي مشكل نرجو منك ابلاغنا!


غوغل تمنع مطوّري التطبيقات المُثبّتة عن طريق متجرها من إرسال التحديثات خارج المتجر

google-play-header
أحد ميزات أندرويد المُستمدة من سياسة الانفتاح التي يتمتع بها، هي السماح للمستخدمين بتثبيت التطبيقات من مصادر خارجية، أي من خارج متجر Google Play الرسمي. والسماح كذلك للمطورين بتوزيع تطبيقاتهم عبر وسائل ومتاجر أخرى غير رسمية.
غوغل ما زالت ملتزمة بهذه السياسة، لكنها أضافت تعديلًا على شروط المتجر يمنع مطوري التطبيقات الذين يوفّرون تطبيقاتهم من خلال المتجر الرسمي، القيام بإرسال التحديث لهذه التطبيقات من خارج المتجر. ويبدو أن هذا الشرط جاء ردًا على قيام فيسبوك قبل فترة بإرسال تحديثات لبعض مستخدمي تطبيقها على أندرويد، حيث تفاجأ بعض المستخدمين بوصول تنبيه من تطبيق فيسبوك نفسه يُبلغهم بوصول تحديث جديد بحيث يتم تحميل هذا التحديث بصيغة apk من مخدّمات فيسبوك وليس عبر متجر غوغل بلاي الرسمي. وهدف فيسبوك من هذه الخطوة هو اختبار بعض الميزات التجريبية على عينة صغيرة من المستخدمين قبل تحديث التطبيق رسميًا للجميع عبر المتجر.
لهذا فالشرط الجديد الذي أضافته غوغل يقول للمطورين بوضوح: طالما أنك تقوم بنشر تطبيقك عبر متجر غوغل بلاي، فيُمنع تحديث تطبيقك بشكل مستقل من خارج المتجر. وفيما يلي ترجمة النص الجديد المذكور كما ورد ضمن الشروط:
لا يجب لأي تطبيق يتم تحميله من Google Play أن يقوم بتعديل، تبديل، أو تحديث الشيفرة الثنائية لملف APK الخاص به باستخدام أي طريقة عدا أسلوب التحديث من خلال Google Play.
قيام التطبيقات بتحديث نفسها من خارج متجر غوغل بلاي سيسبب إرباكًا للمستخدم ولا يقدم تجربة استخدام جيدة، لهذا يأتي قرار غوغل صحيحًا في هذه الناحية. بالطبع لو أراد المطورون اختبار النسخ التجريبية من تطبيقاتهم ما زال بإمكانهم نشرها للتحميل عبر مخدّماتهم الخاصة، أو نشرها عبر متجر غوغل بلاي نفسه كنسخة ثانية تجريبية من التطبيق وذلك كما تفعل موزيلا التي تنشر النسخة التجريبية من متصفحها Firefox Beta وكما تفعل غوغل كذلك التي تقدم Chrome Beta التي يمكن تحميلها وتحديثها من متجر غوغل بلاي من قِبل المستخدمين الراغبين بتجربتها.

شارك اللعبة مع اصدقائك؟

لا تنسى اخبارنا رأيك في اللعبة!